تعبير عن الصناعة , نبذه بسيطه عن الصناعه

عتاب يونس

تعبير عن الصناعة شيء يخلى حياتنا رائعة لان جميع الناس لازم تشتغل به الزراعة فالصناعة و به جميع شيء فحياتك لازم تشتغلوا

 

 

فى مقدمه عن الصناعه ، تعد الصناعه نشاط اساسى فاقتصاد اي بلد ، و هي مسؤوله عن تجهيز و تحويل المنتجات الطبيعية و المواد الخام الى منتجات ثانية =تامه الصنع و شبة تامه الصنع ، لقد شرعت الصناعه الجديدة مع الثوره الصناعيه التي حدثت فانجلترا فالقرن الثامن ، و هذا كان بفضل اختراع الات حديثة التي قامت بالمهام التي كانت تفعل سابقا من قبل الناس مع المزيد من الكفاءة.

مقال تعبير عن الصناعة
الصناعه هي مجموعة من الإجراءات و العمليات او الأنشطه التي يتم تنفيذها على المواد الخام بهدف صنع المنتجات النهائيه ، و لكن لتحقيق هذا الغرض بشكل فعال ، لا تتطلب الصناعه المواد الخام فحسب ، بل تتطلب كذلك ؛ كميات كبار من الطاقة ، و الآلات المتخصصه ، و العديد من الموارد البشريه ، و ايضا العديد من الاستثمار فرأس المال ، اضافه الى اسواق جميلة ذات قدره شرائيه عاليه ، و على الصعيد العالمي ، تتركز الصناعات المتقدمه فامريكا الشماليه و أوروبا الغربيه و روسيا و اليابان ، و من حيث النطاق الوطنى يجب ان ندرك اهمية الصناعه فالوطن العربي ، حيث تتركز فالمراكز الحضريه ال كبار لأنة نشاط نموذجى للمدن ال كبار ، و ذلك التركيز يبدو انه يستجيب لمركزيه المصالح الإداريه و الماليه و السياسية.

ولا ممكن انكار اهمية الصناعه و دور الصناعه فتقدم المجتمع و رفاهيتة ؛ حيث كان النمو التدريجى و التوسع فالصناعه هو ما ادي الى انشاء و توسيع قطاعات ثانية =، و هذي القطاعات اصبحت الآن جزءا من المجتمعات الجديدة كالبنوك و الإنتاج الصناعي على نطاق و اسع ، و تركيز رأس المال ، و تقسيم العمل ، و زياده الإنتاجيه ، و التقنيات المبتكره الحديثة و ما الى ذلك.

ويعد التوسع التكنولوجى يعد ركيزه اساسيه فاثر الصناعه فمعيشتنا ، حيث تتصل التكنولوجيا بصورة كبار بالفعاليه الصناعي ، لأنة بدونها لا ممكن ان يصبح لدينا رقم كبير من القطع الأثريه و المعدات التي نستعملها اليوم ، مما يصير معيشتنا اليومية يسيره ، و بهذا المغزي ، يمكنك ان تقول بكل سهوله ان الابداع التكنولوجى و التنميه التكنولوجيه هما ما يرخصان بالتنميه الصناعيه ، و لكن العكس هو الصحيح كذلك ، حيث تتيح التنميه الصناعيه و تحفز استحداث و تنميه تكنولوجيات مستحدثه ، و هي جهه رئيسية ثانية =من نواحى طبيعتنا البشرية. [1]

مقال تعبير عن اهمية الصناعة
إن كتابة مقال تعبير عن اهمية الصناعه ليس صعبا حيث تطورت الصناعه فكل انحاء العالم ، و صار لها اهمية كبري و يعول عليها المجتمع ، و لذلك يجب ان ندرك اهمية الصناعه فمصر و فجميع انحاء العالم :

أهميه الصناعات بالنسبة للأفراد
من المهم ان نتذكر انه منذ بداية تاريخنا ، كان لدي البشريه ميل للعيش فالمجتمع ، و لهذا كوسيله رئيسية ، انشا سلسله من الروابط التي سمحت لنا بتطوير مجتمعاتنا او قبائلنا ، و التي ساهمت ايضا فالحصول على كميه اكبر من الموارد ، و لكن كذلك الاستعمال الكبير منهم ، هو امر لم يستطع الفرد بمفردة التصرف به و القيام به.

وأدي هذا فو قت لاحق الى ظهور التجاره كواسطه لتبادل السلع مع المجتمعات الأخري ، و ربما كان تطور التجاره هو الذي بدا يخرج ليس فقط فيما يتعلق بالمواد الخام ، و لكن فو قت لاحق لتبادل المنتجات المصنعه حتي هذي الأيام الحديثة.

فى الواقع يعد عالمنا الحالى هو عمليا شبكه تجاريه هائله حيث يتم تبادل كل نوعيات السلع ، و توليد حركة من المال فجميع انحاء العالم ، و الأمر لا يتعلق فقط بالتداول ، بل يتعلق كذلك بالتواصل و التفاعل ، و هو امر ضروري بالنسبة لنا كبشر ، و فهذا السياق فإن الصناعات تشغل دور اساسى فالعالم.

وتتمثل الميزه ال كبار فهذه الصناعه فالقدره على توليد مصادر عمل تتكون من القوه العامله التي لا يلزمها فقط التلاعب بالمواد الخام ، و لكن كذلك للاستفاده من الآلات المختلفة التي تسهل الإنتاج المتسلسل ، و هذي العملية تسمح بالكمال فالمنتجات المختلفة التي تم انشاؤها و تسمح كذلك بيعها على نطاق و اسع. [1]، [2]

أهميه الصناعه فالتنميه الاقتصادية
يمكنك القول اليوم ان مصطلح البلد المتقدم هو نفس عبارة البلد الصناعي ، و ربما كان الدافع و راء ذلك العامل عوامل ثانية =كالابتكار التكنولوجى بحيث تتوفر الآلات و غيرها من الأدوات التكنولوجيه بشكل كبير مع مزيد من الكمال ، و لكن من الصحيح كذلك انه فيما يتعلق بإنتاج الطاقة ، فإن البلدان الصناعيه هي الأكثر استهلاكا ، بما لها من ايجابيات و سلبيات ، و من المهم كذلك ان نتذكر ان النمو الزراعى عامل مواز لتنميه الصناعه ؛ فلم يحدث اي بلد صناعي دون التنميه المسبقه او الموازيه للقطاع الزراعي.

ومن ناحيه ثانية =، تستعمل صناعات السلع الرأسماليه المنتجات شبة المصنعه للصناعات الأساسيه لتصنيع الآلات و الأدوات للصناعات الأخري كالصناعات الإنشائيه و الميكانيكيه ، و الصناعات الخفيفه مسؤوله عن انتاج السلع التي ممكن ان يستهلكها السكان مباشرة.

وهذا اشبة بنظام بيئى حيث جميع شيء مترابط و يعمل معا كنظام اقتصادى واحد او اليه اقتصاديه ؛ و تعد الصناعه اليوم اساس اقتصادات الكثير من البلدان ، كما انها تساعد فالتصدير حيث ترسل الى بلدان ثانية =، و هي المادة الخام التي ستنتج فيما بعد المنتجات المصنعه التي سيتم استيرادها. [1]،[2]

أهميه الصناعه للتنميه البشرية
لقد ساعدت التنميه الصناعيه على زياده مستوي نوعيه الحياة للأشخاص المشاركين فهذه الصناعات ، سواء المالكين ، او الطبقه العامله ، حيث ان النمو الاقتصادى الناجم عن التنميه الصناعيه زاد من الأجور الماليه ، و أدي هذا الى تحسن كبير فمستوي معيشه الكثير من الناس.

ففى الكثير من البلدان الناميه يمكننا ان نلاحظ اعتمادا كبيرا على الزراعه ، و لكن كذلك مستويات اعلي من العماله الناقصة كدول المملكه و لكنها تطورت بسبب الصناعه ، و لذلك يجب معرفه اهمية الصناعه فالمملكه ، حيث ادي التحول من الزراعه ذات العماله الموسميه الى قطاع الصناعه التحويليه الأكثر استقرارا الى حدوث انخفاض ملحوظ فالعماله الناقصة.

وقد اثر هذا كذلك على القضاء على عمل الأطفال فالمجتمعات الغربيه الجديدة ، و نتيجة ايجابيه لذا ، ادي هذا الى تحسن كبير فمعدلات الوفيات ، و بفضل الثوره الصناعيه يمكننا ان نتمتع فالوقت الحاضر بحلوه كبار ، و نوعيه حياة اروع و المزيد من الفرص فمجتمعنا الحديث. [1]

أهميه الصناعه فتنميه البلد
يحتل القطاع الصناعي مكانه رئيسية فاقتصاد و تنميه اي بلد ، حيث تجلب الصناعات الكثير من الفائدة التي تساعد فتنميه اي بلد ، و من هذي الفائدة ؛ استعمال اروع للموارد الطبيعية ، و هذا بفضل الكميات ال كبار من استهلاك الموارد من قبل الصناعات ال كبار ، و انخفاض مستويات العماله الناقصة ، حيث يتطلب تطوير صناعات حديثة دائما العديد من الموارد البشريه ، مع ما يترتب على هذا من زياده فنسب العماله ، و تحسين تراكم رأس المال ، حيث تساهم الصناعات بجزء كبير من الدخل القومى الإجمالى لأى بلد، و لكن كذلك فمستوي الدخل و قدره الادخار لدي الناس بصفه عامة.

كما ان الصناعه تعود بالفوائد على دعم القطاعات الاقتصاديه الأخري ، حيث يساعد القطاع الصناعي كذلك فتطوير القطاعات الاقتصاديه الأخري عندما تجمع الصناعات مواد خام مختلفة لتحويلها ، و ذلك يساعد كذلك فتطوير اسواق مختلفة على اساس المواد الخام و المنتجات النهائيه ، حتي تنويع الاقتصاد ، و لكن كذلك تعزيز التجاره الخارجية ، و تحسين القطاعات الاساسيه فالكثير من البلدان ، حيث يساعد التصنيع فتطوير الكثير من القطاعات الاستراتيجيه كالطاقة و النقل و البناء و الكيماويات و الدفاع ، و من ناحيه ثانية =، تساهم الصناعات بشكل كبير فالإيرادات الحكوميه بسبب تحصيل الضرائب المختلفة التي ستستخدم بعد هذا فالبنيه التحتيه العامة.

فضلا عن الاستقلال الاقتصادى الأكبر ، و هذا بفضل انتاج عده سلع اساسيه تساعد فتنفيذ تدابير استبدال الواردات التي تساعد فالوقت نفسة اي بلد على تقليل اعتمادة على الواردات الأجنبيه ، كما يوفر كذلك قدرا كبيرا من النقد الأجنبي. [1]، [2]

 

تعبير عن الصناعة

 



18011 تعبير عن الصناعة - نبذه بسيطه عن الصناعه عتاب يونس

 


تعبير عن الصناعة , نبذه بسيطه عن الصناعه