يوم الثلاثاء 3:39 صباحًا 27 أكتوبر، 2020

شجرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

آخر تحديث ب27 اغسطس 2020 الخميس 3:31 مساء بواسطة فهده

, اهم المعلومات التي تسمعها للمره الاولي , شجرة الرسول محمد صلى الله عليه و سلم

 

 

معلومات اسلاميه متميزة و هامه تعرفها للمره الاولي بحياتك تعرف عليها الان ،

 

صور

سيدنا محمد ” صلى الله عليه و سلم ” هو خاتم الأنبياء و المرسلين ، و هو رسول الله الى العالم بأكمله ، كما انه جاء للناس هاديا و مبشرا و معه كتاب القرآن الكريم خير الكتب السماوية ، و الذي حفظه الله عز و جل من الضياع او التحريف .

ما هو نسب سيدنا محمد ” صلى الله عليه و سلم ”

هو محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن ما لك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن الياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان .

عبد الله بن عبدالمطلب :

هو و الد رسول الله ” صلى الله عليه و سلم ” و الذي ما ت قبل ان يراه ، حيث ما ت و الده و هو ببطن امه و رباه جده عبدالمطلب فيما بعد ، كان عبدالله اصغر اخوته ، و كان ابوه عبدالمطلب ربما نذر نذرا الى الله انه اذا و هبه عشرة انباء سيذبح احدهم قربانا له ، و حدث هذا ، و لما جاء موعد ايفاء النذر و حدثت القرعة كانت الاختيار على عبد الله ، و لكن حب اهل قريش له منع و الده من ذبحه حتى اشارت عليه عرافة ان يقوم بعمل قرعة ما بين عبد الله و الإبل ، فوقعت القرعة على مئة من الإبل ، و نجا عبد الله بن المطلب من الذبح و تزوج امنة فتاة و هب لتحمل بسيدنا محمد و يموت و الده اثناء حمل و الدته فيه .

عبد المطلب بن هاشم :

هو جد الرسول ” صلى الله عليه و سلم ” و كان كفيلا لسيدنا محمد الى حين و فاته ، حيث ان سيدنا محمد ولد يتيما فتكفل جده عبدالمطلب بتربيته ، و ربما كان له هيبة شديدة بين اسياد قريش ، و أمه كانت امرأة من اشراف بني النجار تزوجها و الده من المدينة و مكثت فيها هي و ابنها عبدالمطلب الى ان جاء جده و اصطحبه معه الى مكة المكرمة .

هاشم بن عبد مناف :

اسمه عمرو و لكن كان الناس يطلق عليه اسم هاشم ، و هو من صاحب فكرة رحلتي الشتاء و الصيف .

عبد مناف بن قصي :

كان شديد الجمال لذا اطلق عليه الاس اسم القمر ، كما انه كان ثلاثة اخوة .

قصي بن كلاب :

اسمه زيد و لكن اطلق عليه الناس اسم قصي لأنه عاش بمكان قصي هو و الدته بعيدا عن ديارهم عندما قام ربيعة بن حزام العذري بالزواج من امه فاطمة فتاة سعد الكلبية بعد ان توفي و الده ، و اصطحبها معه لتعيش هي و قصي ببلاد الشام ، فابتعد قصي عن مكة المكرمة .

كلاب بن مرة :

أمه هند فتاة كنانة ، و له اخوين من و الده و من دون امه .

مرة بن كعب :

مرة هو جد الرسول المشترك لجميع اجداده الأربعة .

كعب بن لؤي :

أمه ما وية فتاة كعب و له اخوين من و الده و من دون امه .

لؤي بن غالب :

أمه عاتطة فتاة كنانة ، و له اخوة من ابيه و أمه .

غالب بن فهر :

أمه ليلى فتاة الحارث و له خمسة اخوة من ابيه و أمه .

هذا نسب الرسول الكريم ” صلى الله عليه و سلم ” و يعتبر من اشرف الأنساب على وجه الأرض ، و من اخير خلق الله ، لم يعرف عن احد من نسبة سوء خلق بل كانوا جميعا محبوبين من الناس من حولهم .

 

 

 

60 views

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.