معلومات عن الالياذة والاوديسة , نبذه عن أبطال الأوديسة

عتاب يونس

معلومات عن الالياذة و الاوديسة يوجد معلومات عديدة جدا جدا عن ذلك الاثنين العلمين الذىن استمتع بهذا المعلومات عنهم فلازم تبقى عارفة انها معلومات قوية جدا جدا و لازم تحافظ على هذي المعلومات و تتبعيها

 

تعد الإلياذه هي تلك الملحمه الشعريه التي تحكى القصة الخاصة ب حرب طرواده و التي تأتى مع الأوديسه لتكون من اهم الملاحم الشعريه اليوم التي تعود الى الشاعر الأعمي هوميروس، و بعد سنوات عده اصبح مشكوك فو جود تلك الشخصيه او ان تلك الملحه ربما كتبت من اثناء الكثير من الكتاب و تعود تلك الملحه الى القرن الثامن او التاسع قبل الميلاد، و ربما تم كل جميع الأشعار الخاصة فيها اثناء عام 7000 قبل الميلاد اي بعد 100 عام من و فاه الكاتب.

معلومات عن الملحمه الشعرية
عرفت الملحمه الشعريه بكونها حكايه تقوم بسرد الكثير من الأحداث الهامه و التي يتم من خلالها وصف العديد من البطولات و المعارك الحربيه التي تمت اثناء السنوات الماضية، و من الممكن ان تكون تلك المحكمه هي حكايه شعب من شعوب العالم منذ بدايتة و حتي اليوم و وصف جميع ما مر فيه من انجازات او حروب او حتي ثورات و ربما تم وضع المزيد من القوانين التي تحكم تلك الملاحم من قبل النقاد الإغريق و الرومانيون.

ومن اهم تلك القواعد هو ان يتم البدء بالملحمه فمنتصف الأحداث و من بعدها كتابة بداية تلك الأحداث، و تعد جميع من الإلياذه و الأوديسه من اشهر الملاحم عبر التاريخ و التي تخص الشعوب القديمة.

الفرق بين جميع من الإلياذه و الأوديسة
وردت العديد من المعلومات الهامه عن ملاحم الشعوب الماضيه و التي من اشهرها الإلياذه و الأوديسه و من اهم تلك المعلومات ما يلي:

1- تعد جميع من الإلياذه و الأوديسه من الملاحم المنسوبه الى الشاعر اليونانى هوميروس و هو من الشعراء الذين عاشوا فالقرن الثامن او التاسع من قبل الميلاد، و تنقسم تلك الملاحم الى 24 قسم مختلف.

2- و من المرجح ان يرجع بداية الإلياذه الى القرن الثامن عشر قبل الميلاد.

3- الإلياذه فالمعنى العام الخاص فيها هي قصة اليوم او قصة اليوس و هي التي تسرد قصة حرب طرواده و هي تلك المدينه التاريخيه القديمة و التي تعرف اليوم تحت مسمي الأناضول فدوله تركيا.

4- كما ان الإلياذه تتكون من 15 الف بيت =موزونة على الوزن السداسى و تفعيلاتة مكونة من 6 حركات موزعه على ثلاثه مقاطع.

5- من المرجح ان احداث الإلياذه ربما و قعت فمنتصف القرن الثاني عشر قبل ان يولد المسيح عليه السلام.

6- و من اثناء الإلياذه قام هوميروس بروايه التاريخ الخاصة بطرواده قبل الحرب و التسع سنوات التي تعرضت فيه المدينه الى الحصار.

7- و سوف تجد ان الإلياذه تبدا بالقصة الخاصة بغضب اخيل و الذي كان يعد فذلك الوقت بطل ابطال اليونان نظرا للخطا الذي اقدم عليه قائد الحرب اليونانى اجمانون فحق الكاهن ابولو و تلك القصة هي القصة التي و ردت عن العام الأخير اثناء الحرب.

8- و ربما انتهت الإلياذه بأن تم تمزيق جثمان هيكتور و هو بطل طرواده و أبن ملك طروادة.

9- و الأوديسه تبدا احداثها على الفور بعد ان انتهت الإلياذه على الفور و تذكر الأحداث منذ البداية.

10- و تتذكر الأوديسه منذ بدايتها الأحداث الخاصة ببناء حصان طرواده و الحديث عن اوليس و زوجتة بينلوب و ربما كان هو ملك ايثاكا فذلك الوقت.

11- كما تضمنت الأوديسه الكثير من الأشياء الأخري و التي من بينها انهاء حصار مدينه طرواده و من بعدها عوده الجنود الى منازلهم و لكن ظل اوليس كما هو و لم يعود.

12- و ربما ظن اوليس ان رحلتة مليئه بالمخاطر نظرا لتهور البحارة فهو معرض الى قطع رحله مليئه بالمخاطر اثناء العوده و ربما غضب الة البحر عليهم، و اثناء رحلتة و حصار مدينه طرواده التي استمرت نحو 10 سنوات انتظرتة زوجتة بينلوب.

13- و تنتهى ملحمه الأوديسه بعوده اوليس مره ثانية =الى جزيره ايثاكا كما اقدم على الانتقام ممن اضطهدوا زوجتة طوال فتره الغياب.

أبطال الأوديسه و الإلياذة
وردت فملحمه الإلياذه و الأوديسه العديد من الشخصيات الهامه و هم على النحو الاتي.

أبطال ملحمه الإلياذة
1- هيلين زوجه ميلانوس و التي كانت اسباب رئيسى فحدوث حصار طروادة.
2- باريس ابن ملك طرواده و التي هربت من اجلة هيلين.
3- اخيل و هو بطل الأبطال.
4- هيكتور ابن ملك طروادة.
5- اجاممنون.
6- بريام و هو ملك طروادة.

أبطال الأوديسة
1- اويس و هو الذي حاصر طرواده مدة 10 سنوات و هو صاحب فكرة حصان طروادة.
2- بينلوب زوجه اوليس التي ظلت على العهد طوال 10 سنوات.
3- اوتلماك.
4- تلما خيوس.

كما و ردت فالملحمه العديد من الشخصيات الثانوية و التي من بينهم ما يلي.

1- هيرا.
2- افروديت.
3- زيوس.
4- مينلاوس.
5- اجاكس.
6- ايريس.
 

معلومات عن الالياذه و الاوديسة

 




معلومات عن الالياذة والاوديسة , نبذه عن أبطال الأوديسة